منتديــــــات ريمــــــــاس
أنت غير مسجل في منتديات ريماس
لتستمتع بأحلى الأوقات
قم بالتسجيل
لتكون أحد أعضاء أسرة المنتدى

دراسة علمية: الجسم يطلق 20 ألف فيروس عند العطاس

اذهب الى الأسفل

دراسة علمية: الجسم يطلق 20 ألف فيروس عند العطاس

مُساهمة من طرف 0oالمجهولةo0 في الخميس يونيو 25, 2009 9:59 am

السلام عليكم

عندما تسعل أو تعطس فهناك نحو 20 ألف فيروس يطردها الجسم في كل مرة يسعل فيها الإنسان وهو ما يكفي تماماً لإصابة العديد من الأشخاص وخاصة هؤلاء الذين لم يحصلوا على لقاح.

وقال المستشار في وحدة الأحياء الدقيقة بمستشفى جامعة سنغافورة الوطنية "جوليان تانج" إن نحو ثلاثة آلاف قطرة دقيقة تخرج في السعلة الواحدة.
وباستخدام بحث سابق عن حجم الإفرازات الفيروسية للأنف عند الإصابة بالأنفلونزا وافتراض أن كل مرة يسعل فيها الإنسان تخرج قطرات عرضها ما بين ميكروميتر إلى 5 ميكروميترات وذلك بالإضافة إلى العديد من الفيروسات في كل سعلة.
وقال تانج "بناء على هذا البحث وبتقدير أن نحو ثلاثة آلاف قطرة تخرج في مرة السعال الواحدة فإن متوسط فيروسات الأنفلونزا التي تخرج في كل مرة سعال تصل إلى نحو 195 إلى 19500".
وأضاف تانج "إن هذا الرقم ثلاثة آلاف قطرة يشير إلى تلك القطرات التي تظل عالقة في الهواء لفترات متفاوتة تكفي لإصابة الأشخاص".
وأشار تانج إلى أن هذه الثلاثة آلاف هي أيضاً عدد القطرات التي يقدر بقاؤها عالقة في الهواء لفترات طويلة ولذلك يطلق عليها قطرات النوى وأن القطرات الأكبر التي تحمل فيروسات الأنفلونزا ربما أيضاً تخرج خلال السعال ولكن هذه ستسقط على الأرض بسرعة نسبياً ولن تعتبر مهمة في نقل عدوى الأنفلونزا.
ومع انتشار فيروس الأنفلونزا الجديد إتش.1.إن.1 المعروف بأنفلونزا الخنازير في أنحاء العالم فإن الحكومات في العديد من الدول أحيت إعلانات تحث الناس على الحرص على نظافتهم الشخصية.
يذكر أن الميكروميتر أو الميكرون هي واحد على مليون من المتر أو واحد على ألف من الملليمتر


ودمتم في رعاية الرحمان
0oالمجهولةo0
avatar
0oالمجهولةo0

تاريخ التسجيل : 18/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى